جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


بمناسبة عيد القديسَيّن قسطنطين وهيلانة... البابا ثيودروس يترأس القداس في كنيستهم 

مايكل نبيل

السبت، 22 مايو 2021 - 03:02 م

 ترأس بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا صاحب الغبطة البابا ثيودوروس الثاني القداس الإلهي بمناسبة عيد القديسَيّن قسطنطين وهيلانة في الكنيسة المسماة باسمهما التابعة للجمعية اليونانية بالقاهرة. 

 

بمشاركة التروبوليت نقولا مطران طنطا والمتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس والكيل البطريركي بالقاهرة. ومساعدة العديد من كهنة القاهرة.

اقرأ أيضا| البابا تواضروس يلتقي بكهنة ألمانيا وعمان لمتابعة الخدمة الكنسية

وبحضور سفير اليونان بالقاهرة  Nikolaos Garilidis وسفير قبرص بالقاهرة  Homeros Mavromatis وقنصل اليونان السيد Achilles Bikis. ورئيس الجمعية اليونانية السيد خريستو كافليس ورئيس مجلس وكلاء كنيسة رؤساء الملائكة السيد سالم قسيس.

 

وفي كلمة صاحب الغبطة قال: "في هذا العام 2021، في خضم جائحة فيروس كورونا، يرسل الصليب الذي يحملانه القديسّين في أيديهما رسالة خالدة، رسالة النصر". كما قال: "كنائسنا تعلمنا منذ قرون أن من يحب تاريخه سيعيش لأن التاريخ يعلمنا أننا نسير باسم الرب يسوع المسيح". واضاف: "انتصارنا يا أولادي لن يكون بالمركبات ولن يكون بالسلاح بل بقوة القلب ودموع العيون". 

 

وجدد  البابا ثيودوروس شكره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساهمته الإنسانية بالعمل على رفع معاناة الفلسطينيين. كما شكر بشكل خاص سفير اليونان السيد Nikolaos Garilidis الذي يستمع إلى نبض المصريين.

 

في الختام بارك صاحب الغبطة جميع المصلين، وأعضاء كشافة بالقاهرة الذين استقبلوه، كما هو الحال دائمًا، بالفرقة الموسيقية الكشفية.

 

بعد القداس الإلهي، تم زياح أيقونة القديسيّن قسطنطين وهيلانة حول الكنيسة في موكب يتقدمة البابا ثيودروس ويتبعه الحضور، بعد ذلك استقبل الحضور البابا ثيودروس في القاعة الملحقة بالكنيسة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة